الاثنين، 29 يوليو 2019

لجنة لمراجعة رسوم المدارس الخاصة بالخرطوم


وجه والي ولاية الخرطوم المكلف، الفريق أحمد عابدون حماد، يوم الأحد بتكوين لجنة عاجلة تضم عدداً من الكفاءات التربوية كجهة محايدة بالإضافة لاتحاد أصحاب المدارس الخاصة وممثلين لوزارة التربية والتعليم بالولاية، لمراجعة رسوم التعليم الخاص والأجنبي ووضع حلول عاجلة وجذرية.
 
ودفع أولياء أمور الطلاب بشكاوى من الزيادات المضطردة لرسوم التعليم الخاص والأجنبي.
 
وأشار الوالي خلال لقائه يوم الأحد بمكتبه برؤساء القطاعات والشُعب باتحاد المدارس الخاصة، بحضور عبد الله محمد نصر، المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، ومدير إدارة التعليم الخاص بالوزارة، وممثلين لأولياء الأمور، أشار إلى أهمية أن تكون الزيادات مناسبة مع الظروف الاقتصادية لأسر الطلاب.
وأكد عابدون اهتمام ولايته المتعاظم بتطوير البيئة التعليمية بالولاية، وتوفير الاحتياجات اللوجستية والفنية وتدريب العاملين في الحقل التعليمي.
 
وأمن الوالي على أن التعليم الخاص يعمل بشراكة مستمرة مع مؤسسات الولاية، بالدفع بالتعليم وزيادة نسبة التحصيل الأكاديمي لطلاب الولاية.
من جانبهم عبر عدد من ممثلي اتحاد المدارس الخاصة والأجنبية تفهمهم لمسؤوليات قيادة الولاية تجاه المواطن، مؤكدين استعدادهم للتعاون مع اللجنة المعنية والدفع بمسيرة التعليم، مشيرين للزيادات الكبيرة في نفقات تشغيل المدارس الخاصة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...