الثلاثاء، 16 يوليو 2019

خوجلي يدعو البنك الزراعي لرفع سقف التمويل-الزراعي


دعا والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي إدارة البنك الزراعي إلى ضرورة رفع سقف تمويل المزارعين بالولاية حتى يتمكنوا من استغلال كافة المساحات الزراعية المتاحة بالولاية في العروتين الصيفية والشتوية .
وأكد الوالي لدى لقائه اليوم بمكتبه بأمانة حكومة الولاية بالفاشر بمدير قطاع دارفور بالفرع الرئيسي للبنك الزراعي محمد يحيى إبراهيم بحضور مدير فرع البنك بالفاشر خالد محمد حامد، أكد أن ما تشهده الولاية من استقرار أمني سيساعد كثيرا في انتشار أنشطة البنك الزراعي أفقيا ورأسيا، مناشدا إدارة البنك ضرورة استصحاب تمويل المشاريع الزراعية الرائدة بالولاية والمتمثلة في مشاريع أم بياضة وساق النعام وأبو حمرة، متعهدا بدعم خطط وبرامج البنك الزراعي بالولاية .
ومن جهته أوضح  مدير قطاع دارفور بالبنك الزراعي في التنوير الذي قدمه للوالي أن زيارته إلى الولاية تجيء بغرض إعادة فتح فرع البنك بمحلية كتم ليزاول نشاطه في التمويل الزراعي لما تتميز بها محلية كتم من مزايا نسبية في الزراعة البستانية وذلك بعد أن كان قد تم إغلاق الفرع للظروف الأمنية التي شهدتها دارفور، كاشفا أنه قام بزيارة ميدانية إلى محلية كتم وقف خلالها على المنشآت القائمة  وتم التأمين على افتتاحها في القريب العاجل.  
وأوضح يحيى أن البنك الزراعي لديه ستة فروع بولاية شمال دارفور أربعة منها عاملة فيما يجري العمل لإعادة افتتاح فرعي كتم واللعيت، مضيفا أن البنك الزراعي السوداني متخصص في تمويل الزراعة في شقيها النباتي والحيواني بالإضافة إلى استقطاب ودائع صغار المزارعين وتوفير التمويل الأصغر والتمويل متناهي الصغر وتمويل المشاريع ذات البعد الاجتماعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...