الأربعاء، 31 يوليو 2019

النيل الأبيض تلتزم بجدولة متأخرات المعلمين بالولاية

 ترأس اللواء الركن حيدرعلي الطريفي والي ولاية النيل الأبيض المكلف اليوم بقاعة أمانة الحكومة بربك الاجتماع الموسع الذي ضم نقابة التعليم بالولاية ووزارتي المالية والتربية والتوجيه، وناقش الاجتماع صرف متأخرات المعلمين للأعوام  ٢٠١٦-٢٠١٧-٢٠١٨م، وأمن الاجتماع على جدولة هذه المتأخرات.
وأشار الأستاذ فتح الرحمن موسى المساعد مديرعام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالنيل الأبيض، أشار الى أن الاجتماع أمن على برمجة استحقاقات المعلمين والعاملين في قطاع التعليم المتمثلة في متأخرات الأعوام ٢٠١٦-٢٠١٧-٢٠١٨م.
وأكد التزامهم بجدولة وسداد متأخرات العام ٢٠١٨م والبالغة واحدا وثلاثين مليونا وسبعمائة ألف جنيه على أربعة أشهر، وتم الاتفاق على صرف الشهر الأول قبل عطلة عيد الأضحى المبارك بواقع ٢٥٪ من جملة المبلغ،  على أن تجدول الـ ٧٥٪ الأخرى في متبقي العام ٢٠١٩م .
وأضاف في ما يختص بمتأخرات بدل لبس للعام ٢٠١٦م والعام٢٠١٧م فقد تم الاتفاق على برمجتها في موازنة الولاية للعام ٢٠٢٠م ليتم توزيعها بواقع واحد على اثني عشر شهرا حتى يكتمل سدادها بصورة نهائية في نفس العام، وأشاد فتح الرحمن بتفهم وتجاوب المعلمين مع حكومة الولاية من أجل تحقيق الاستقرار للعام الدراسي بالمحليات المختلفة.
من ناحيته أكد الأستاذ عمر عبدالباقي عامر رئيس نقابة التعليم بالنيل الأبيض أن الاتفاق أمن على سداد جميع متأخرات المعلمين وجدولتها بصورة واضحة في متبقي العام الحالي والعام ٢٠٢٠م . واثنى عبدالباقي على الدور الرسالي للمعلمين في أداء واجبهم بمهنية عالية من أجل ضمان و استقرار العملية التعليمية بالنيل الأبيض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...