الخميس، 18 يوليو 2019

اتفاق لإعادة ملكية مصنع البصل بكسلا للولاية


 شهد والي ولاية كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر همد توقيع اتفاق إنهاء الشراكة بين الولاية والسيد عبد الرحمن محمد السلاوي مدير شركة سلا العالمية تم بموجبه أيلولة ملكية مصنع البصل بكسلا (شركة تكروف) للولاية بكامل ملحقاته من منازل وأراضٍ زراعية وغيرها بنسبة 100%.
ووقع إنابة عن الولاية إبراهيم عمر الحسن مدير الموازنة ممثلا لوزارة المالية، فيما وقع السلاوي الذي يمتلك نسبة 51% من أسهم المصنع عن جانب المصنع.
وامتدح الوالي دور السلاوي ومبادرته الكريمة في إنهاء الشراكة مع الولاية وإعادة  ملكية المصنع للولاية .
وأشار إلى الفوائد التي يمكن أن تتحقق من إعادة تشغيل المصنع بعد القيام بالترتيبات اللازمة في هذا الجانب.
وكشف مدير الإدارة القانونية بالولاية يوسف علي أحمد أنه وبموجب الاتفاق ستنقضي كافة الدعاوى المرفوعة ضد الولاية بخصوص المصنع وأصبحت الولاية تمتلك حق التصرف والتشغيل وأي نوع من الاستثمار.
وأشاد بدور الوالي وجهده واهتمامه البالغ منذ توليه مهام الولاية بعودة ملكية المصنع للولاية.
وقدم التهنئة لمواطني الولاية بهذا الإنجاز الذي سيكون له مردود اقتصادي واجتماعي كبير للولاية في القريب العاجل.
وأشار مدير إدارة الموازنة بالولاية ممثل وزارة المالية إبراهيم عمر الحسن إلى الأضرار التي لحقت بقطاع المزارعين والعاملين جراء توقف المصنع منذ العام 1998.
كما أشار إلى المكاسب الاقتصادية على الولاية من تشغيل المصنع والاستفادة من الإنتاج الزراعي لتجفيف جميع أنواع الخضروات وتصديرها مما يدر عوائد مالية كبيرة للولاية.
وتطرق إلى الخطوات التي سيتم إتباعها لتشغيل المصنع وتحقيق الفوائد الاقتصادية والاجتماعية على مستوى الولاية.
  من جانبه أوضح السلاوي أن الخطوة تعتبر بداية للتعاون مع الولاية في عدد من المشاريع وتأتي أيضا هدية للشعب السوداني وإكراما لمواطني ولاية كسلا بمناسبة الاتفاق الذي تم بين المجلس العسكري الانتقالي وإعلان قوى الحرية والتغيير، وأكد تقديم كل مايمكن من إعادة تشغيل المصنع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...