الثلاثاء، 9 يوليو 2019

جنوب دارفور تناقش مع اتحاد العمال حقوق العاملين والترقيات


عقد والي ولاية جنوب دارفور المكلف اللواء الركن هاشم خالد محمود اجتماعا اليوم بقاعة مجلس الوزراء بنيالا مع المكتب التنفيذي لاتحاد عمال الولاية ووزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة متمثلة في الحسابات وديوان شؤون الخدمة. وناقش الاجتماع قضايا تتعلق بحقوق العاملين والترقيات بالاضافة لمطالبات الاتحاد على وزارة المالية .
ووجه والي ولاية جنوب دارفور اللواء الركن هاشم خالد وزارة المالية بالجلوس مع اتحاد عمال الولاية ومراجعة كل المطالبات وتسليم الحقوق الى أصحابها، منوها الى أن موازنة العام 2018م هي موازنة برامج، واعدا بتنفيذ كل المطالبات المرتبطة بالموازنة، مطالبا اتحاد العمال بالولاية بإحكام التنسيق مع الفرعيات والهيئات النقابية، لافتا الى أن من إيجابيات الحسبة انها ضبطت العدد الفعلي للموظفين بالولاية وحفظت للعاملين حقوقهم فيما أظهرت في الجانب الآخر عيوبا تمثلت في نقص المستندات. 
وقال صديق محمد أبو شمة رئيس اتحاد العمال بالولاية إن الاجتماع يجيء بغرض مناقشة حقوق العاملين المتمثلة في بدل وجبة لـ (7) أشهر بمبلغ حوالى (42) مليون جنيه فضلا عن الترقيات التي كانت شبه مجمدة، مشيرا الى أن الوالي وعد بتكليف وزارة المالية بالاتصال بالوحدات لملء التقارير والمواصلة في الترقيات.
كما أشار الى مناقشة الترقيات القيادية التي أجيزت في مجلس وزراء الحكومة السابقة التي كانت بطرف الوالي السابق وتعطلت لكنهم يستبشرون خيرا بالوالي الحالي اللواء هاشم الذي وعد بالحل.
وقال صديق أبو شمة إنهم طالبوا بحقوق ومطالبات الاتحاد بطرف وزارة المالية البالغة حوالى (9) ملايين تشمل السكر وقوت العاملين في الذرة، منوها الى أنهم خلصوا إلى الجلوس مع وزارة المالية ومراجعة كل المطالبات الموجودة من حقوق العاملين واتحاد العمال واشتراكات نقابية من هذا الشهر الجاري بعدم أن التزمت (المالية) بذلك.
ولفت صديق إلى أن هنالك مشاريع مياه ووعدنا الوالي بحل مشكلة مياه نيالا رغم انخفاض الايرادات في هذه الفترة. وتابع (باركنا الخطوة ونأمل بعد اتفاق المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير لتسيير الامور الى خير بعد تشكيل الحكومة). 
وأشارت المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد نعمات يس محمد الامين إلى أن كل العاملين بالولاية أخذوا حقوقهم في الفصل الاول، واعدة بمراجعة كل المديونيات والاستحقاقات مع اتحاد عمال الولاية، منوهة إلى وجود مشكلة في بدل وجبة وسيتم حلها. وكشفت نعمات عن أنهم سددوا مديونية كبيرة للدارسين (500) الف جنيه وقالت نعمات إن المالية وضعت خطة متكاملة للتدريب والآن بدأت في التنفيذ.
وطالبت مديرة ديوان شؤون الخدمة بالولاية فطومة محمد الوحدات الحكومية بتطبيق ضوابط منشور بدل وجبة لجهة إنها مرتبط بالالتزام بالحضور والانصراف وتابعت (بدل وجبة مرتبط بمنشور وما في وحدة التزمت بمطالبنا) لافتة إلى انهم عدلوا بدل وجبه في العام 2019م إلى (220)جنيه، منوهه إلى أن كل متأخرات العاملين ذهبت إلى وزارة المالية ولا توجد مطالبات بطرفهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...