الأحد، 21 يوليو 2019

توزيع مواد إيوائية وغذائية لمتضرري السيول بالكومة


كشف مدير جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية شمال دارفور، عبدالرسول عبدالله، أن جمعيته قد تمكنت بالتعاون مع الشركاء من توزيع مواد الإيواء والمواد غير الغذائية، بجانب توزيع الغذاء لمتضرري السيول والأمطار بمدينة الكومة .
وقال عبدالرسول مواد الإيواء والمواد غير الغذائية التي تم توزيعها للأسر المتأثرة قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والهجرة الدولية بالولاية، ومنظمة كوبي الطوعية العاملة في الحقل الإنسانى بينما قامت منظمة برنامج الغذاء العالمي بتوفير الغذاء، مشيراً في هذا الصدد إلى أن متطوعي جمعية الهلال الأحمر السوداني وحدة محلية الكومة، قد قاموا بتوزيع كل تلك المواد للأسر المتأثرة بالسيول.
وأضاف أن جمعيته قد أصبحت الشريك الأساسي لبرنامج الغذاء العالمي في تنفيذ الأنشطة والبرامج الإنسانية بمختلف المناطق، مشيداً بالأداء المتميز لمتطوعي وحدة جمعية الهلال الأحمر بمحلية الكومة الذين أبلوا بلاءً حسناً إبان فترة السيول.
وأشار عبدالرسول إلى وجود شراكات مع كل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتنفيذ العديد من البرامج في مجالات الأمن الغذائي، وصيانة المضخات اليدوية بمنطقة طويلة بجانب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتوزيع المواد غير الغذائية للاجئي دولة جنوب السودان بمحليتي الفاشر واللعيت، مثمناً الدعم المقدر الذي ظل يحظى به الهلال الأحمر من المنظمات الطوعية العاملة في الحقل الإنساني وكل الشركاء بالولاية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...