الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

إسماعيل يقدِّم بيان المجموعة الأفريقية باجتماع "الانكتاد"



قدم المندوب الدائم للسودان بجنيف، مصطفى عثمان إسماعيل، بيان المجموعة الأفريقية في اجتماع لجنة الاستثمار "بالانكتاد" يوم الثلاثاء، التي خصصت الجلسة لاستعراض سياسات الاستثمار بدولة غامبيا. وقال إن سياسات استثمار "الانكتاد"، تدعم جهود الدول في التنمية المستدامة والاستثمار.
وأكد أن التوصيات المقدمة خلال الاجتماع تساعد غامبيا في تهيئة مناخ الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية، تحقيقاً للتنمية والمساعدة في الخروج من وضعية الدول الأقل نمواً، ودعا "الانكتاد" إلى تقديم المزيد من الدعم لغامبيا لضمان التنفيذ الكامل للتوصيات .
وخاطبت الاجتماع وزيرة التجارة والصناعة الغامبية، ونائب مدير مكتب شؤون الاستثمار بالخارجية الأمريكية، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والدول الأعضاء بـ"الانكتاد" .
يذكر أن بعثة السودان بجنيف و"الانكتاد" تعكفان على الترتيب لمنتدى استثماري عن السودان في بداية العام المقبل بجنيف، وبمشاركة الوزارات ذات الصلة من السودان والقطاع الخاص بالإضافة لغرفتي التجارة الأفريقية العربية والسويسرية، فضلاً عن رجال الأعمال والمستثمرين والشركات السويسرية.
ويأتي تنظيم المنتدى في إطار خطة البعثة عقب رفع العقوبات الأمريكية عن البلاد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...