الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

وزارة النفط توقع اتفاق تعاون مع السعودية في مجالَيْ النفط والغاز


تسلَّم وزير النفط والغاز د. “عبد الرحمن عثمان” مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال النفط والغاز بين السودان والمملكة العربية السعودية سلَّمها سفير المملكة بالخرطوم السفير “علي بن حسين جعفر”، ووصف السفير علاقة بلاده مع السودان بالمتطوِّرة في إطار الإرادة السياسية، ناقلاً رغبة بلاده في الدخول في الاستثمار النفطي والغاز، ونقل السفير تحايا وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي لنظيره السوداني .
إلى ذلك رحَّب وزير النفط والغاز دكتور “عبد الرحمن عثمان” بالتعاون النفطي بين السودان والسعودية، مشيراً إلى مخرجات الدورة السادسة للجنة الوزارية السودانية السعودية والتي عقدت في جدة داعياً السعودية لإقامة المشروعات المشتركة والتعاون في مجالات استخراج النفط واستغلال الغاز وتبادل الخبرات في مجال الصناعة النفطية.
وقال السفير “علي بن حسن” أن هنالك عدة مذكرات تعاون تحدِّد المجالات المختلفة للتعاون بالتركيز على الغاز وتبادل الخبرات والتجارب العلمية، مؤكداً أن هنالك تركيز في استخراج الغاز لإنتاج الكهرباء والصناعات البتروكيماويات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...