الأحد، 12 نوفمبر 2017

وزيرة الدولة بالتعاون الدولى : نركز على الأولويات فى البرنامج القطرى المشترك مع اليونيسيف




قالت دكتورة سمية اٌكد وزيرة الدولة بالتعاون الدولى إن حكومة السودان تركز فى البرنامج القطرى المشترك مع صندوق الامم المتحدة للأطفال للأربعة سنوات المقبلة على الأولويات فى دعم التعليم الأساسى وقضايا المياه النقية والصحة والتغذية وكذلك قضايا الحماية للأطفال بسن المزيد من التشريعات التى تحمى الاطفال .
وأشارت فى تصريحات صحفية عقب الجلسة الافتتاحية لورشة إجازة البرنامج القطرى المشترك بين حكومة السودان واليونيسيف للفترة 2018 -2021 م بإتحاد المصارف اليوم أن البرنامج يعطى خصوصية للولايات على حسب المؤشرات الأساسية لقطاعات التعليم والصحة والمياه والحماية وقالت " سيكون التركيز للولايات الأكثر حاجة" .
وقالت الوزيرة نتوقع أن تنتهى هذه الورشة بإجازة كل التفاصيل ومن ثم الإجازة النهائية وتوقيع البرنامج بين وزارة التعاون الدولى واليونيسيف .
وأشارت سمية الي أن هذا العمل بدأ لأكثر من سته أشهر تمت فيه العديد من المشاورات مع كل الوزارات المعنية كوزارات الرعاية والضمان الاجتماعى والصحة والرى والكهرباء والاعلام والشباب والرياضة والتربية والتعليم وديوان الحكم الاتحادى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...