الأربعاء، 8 نوفمبر 2017

اتفاقية لإنشاء خط حديدي يربط بورتسودان وانجمينا



وقّعت وزارة النقل والطرق والجسور، مع مجموعة شركتي "فيست وسي سي" الصينية، اتفاقية لإنشاء الخط الحديدي الرابط بين بورتسودان وانجمينا. ووقع عن الوزارة، المهندس إبراهيم فضل، وعن الجانب الصيني، مديرة مجموعة شركتي "crcc و fddc".
 ونصت الاتفاقية على أن يقوم الجانب الصيني بدراسة جدوى إنشاء الخط الحديدي الذي سيربط بين بورتسودان وانجمينا، والبالغ طوله 3400 كيلومتر خلال مدة تبلغ 12 شهراً.
وأوضح وزير النقل والطرق والجسور، المهندس مكاوي محمد عوض، لدى مخاطبته التوقيع، أن وزارته ماضية في تنفيذ برامجها الطموحة حتى يصبح السودان بموانئه رابطاً لكل دول الجوار المغلقة، مشيراً إلى أهمية الخط الحديدي الرابط بين السودان وتشاد.
وفي منحى آخر التقى وزير النقل والطرق والجسور، بوفد شركة "زينل" السعودية، التي تعمل في مجال بناء الطرق والجسور، وأكد الوزير أن أبواب السودان مفتوحة أمام الجانب السعودي للاستثمار في مجالات بناء الطرق والجسور، وكذلك مجالات النقل المختلفة.
من جانبه أشاد مدير عام الشركة السعودية، بفرص الاستثمار في السودان، مشيراً إلى أن شركتهم بما لها من خبرات في مجال بناء الطرق والجسور، ستكون إضافة حقيقية للشركات المستثمرة بالسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...