الثلاثاء، 7 نوفمبر 2017

التداول في سوق محاصيل الأبيض يتجاوز المليار جنيه




أعلنت إدارة أسواق المحاصيل في ولاية شمال كردفان أن حجم السيولة المتداولة في بورصة المحاصيل بمدينة الأبيض حاضرة الولاية، بلغت ملياراً و372 مليوناً و312 ألفاً و163 جنيهاً خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي.
وأوضح المدير التنفيذي لأسواق المحاصيل بالأبيض إبراهيم هدي محمد، بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء (سونا)، يوم الاثنين، أن هذه السيولة تم تداولها في محاصيل الفول المقشور والفول الخام، والكركدي، والسمسم إلى جانب صمغ الهشاب والطلح وحب البطيخ والسنمكة.
وقال هدي إن إدارته وضعت برنامجاً للطواف على أسواق المحاصيل الفرعية الواقعة في المناطق المختلفه لأرياف الأبيض للتأكد من بداية الموسم التسويقي لهذه المحاصيل.
وأشار إلى أن هذا الموسم يبشر بإنتاجية عالية من المحاصيل النقدية والغذائية، وذلك بفضل الأمطار التي هطلت في مناطق الزراعة المختلفة بمعدلات جيدة هذا الموسم.
وقال هدي إن العاملين بإدارة الأسواق يبذلون جهوداً مقدرة في مراقبة حركة انسياب المحاصيل للأسواق من مناطق الإنتاج المختلفه، وذلك منعاً للتهريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...