الأحد، 5 نوفمبر 2017

رئيس الاولمببة السودانية يخاطب عمومية (الأنوك) بدولة التشيك



أكد رئيس اللجنة الأولمبية السودانية هاشم هارون أحمد خلال مخاطبته لأعمال الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ( الأنوك ) رقم 22 التي انعقدت بالتشيك أكد التطور الكبير في النظام الأساسي للجنة الأولمبية السودانية.
واضاف انه أصبح متماشيا مع النظام الأساسي للجنة الدولية ويتمتع بالمزيد من الاستقلالية التي مكنت اللجنة الأولمبية لأول مرة من الإشراف على جمعيتها العمومية وفي ذات الوقت تحتفظ بعلاقات جيدة مع الحكومة ووزارة الرياضة دون أن تؤثر على قرارات اللجنة ونشاطها.
وأشار هارون في حديثه إلى التعاون الوثيق بين الأولمبية الدولية و السودانية في موضوع توزيع المعدات الرياضية على النازحين في دارفور والذي تم بدعم من اللجنة الدولية وقامت الأولمبية السودانية بشراء جزء كبير منها، مبينا أن هذه المعدات ستوزع نهاية نوفمبر الجاري، مؤكدا أن ذلك يصب في إطار دور اللجنة الأولمبية في حفظ الأمن والسلام وتنمية المجتمعات .
من جانبه أوضح سكرتير اللجنة الأولمبية حسام هاشم أن رئيس لجنة العلاقة باللجنة الدولية بيروميرو أشاد في كلمته بمشروع الأولمبية السودانية لتوزيع المعدات الرياضية للنازحين في معسكرات دارفور وهو ما يعتبر تجسيدا لدور العمل الأولمبي ورسالته لتحقيق السلام، مثمنا دورها الكبير الذي لعبته في تأسيس اللجنة الأولمبية لدولة جنوب السودان .
وأضاف حسام أن الجمعية العمومية استمعت إلى تقارير من اللجان التابعة للجنة الدولية ووجد تقرير لجنة التضامن الأولمبي حظه من النقاش وقدمت تقارير عن الفعاليات الأولمبية في الفترة المقبلة قدمتها الدول المنظمة لهذه الفعاليات وفي مقدمتها اولمبياد طوكيو 2020 و أولمبياد الشباب 2018 بيونس آيرس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...