الخميس، 1 أغسطس 2019

جياد:الاستفادة من امكانياتها التصنعية لدعم التوطين


طالب المهندس صلاح دفع الله كرار مدير ادارة المشروعات بشركة جياد للسيارات والشاحنات القابضة الى الاستفادة من شركة جياد في تصنيع وتجميع الجرارت والآلات والمعدات الزراعية وفق خطة الشركة المستقبلية،  مشيرا الى امكانياتها التصنيعية في هذا المجال .
ونادى  المهندس صلاح خلال تقديم ورقة بعنوان (توطين الجرارات والآليات والمعدات الزراعية المشاكل والحلول) في المنتدى الشهري الثامن عشر لكلية الزراعة  بجامعة الخرطوم والذي عقد بشركة جياد اليوم ،نادى بتطوير القسم الهندسي بالشركة لمواكبة عملية التوطين لجميع المعدات الزراعية المطلوبة ، والاتجاه في توفير آليات ومعدات تشمل مجالات أخرى مثال الأعلاف والبساتين والغابات.
واستعرض مدير ادارة المشروعات معوقات الأداء بالشركة المتمثلة في عدم تشجيع السياسات الموجودة لعملية التوطين بالقدر الكافي و الرسوم المفروضة على المواد الخام والاجزاء القياسية مقارنةً بالمنتج الكامل من الخارج بالاضافة الى عدم الاستفادة من القروض والمنح المقدمة من الدول الخارجية في دعم عمليات التوطين.
ودعا صلاح الى اعفاء كل الرسوم عن المواد الخام والأجزاء القياسية لتسهيل عملية التوطين في مجال الآليات والمعدات الزراعية مع تسهيل عمليات التمويل وتوفير السياسات الداعمة واهمية توصية الجهات العاملة في مجال توريد الآليات والمعدات الزراعية لاشراك الشركة للاستفادة من امكانية تصنيع هذه الآلات والمعدات بالداخل مستقبلاً، مشددا على  سن القوانين الداعمة لعملية التوطين .
ونوه مدير ادارة المشروعات الى اهمية الاتفاق مع الشركات الموردة عالمياً عند الطلب بادخال آليات غير مجمعة وتجميعها وتنفيذ نسبة من التوطين داخليا  بالشركة لتوفير المعرفة  الفنية والرسومات الهندسية ودعم البنية التصنيعية للشركة بالاضافة الى دعم الشركة لزيادة نسبة التوطين للمساهمة في التوسع اقليميا تلبية لشروط دول الكوميسا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...