الاثنين، 5 أغسطس 2019

بحث ظاهرة المياه المتسربة بالولاية الشمالية


رأس الأمين العام لديوان الحكم الاتحادي صديق جمعة باب الخير صباح اليوم بالديوان اجتماع لجنة دراسة ظاهرة المياه المتسربة بالولاية الشمالية بحضور ممثلي الولاية وخبراء متخصصين من جامعة الخرطوم.
وبحث الاجتماع الآثار الناجمة عن ظاهرة تسرب المياه (النز) في المناطق الزراعية والسكنية ووضع مقترحات الحلول التي تساعد على تقليل الاستهلاك الكبير للمياه والأثر البيئي والصحي للتسرب ، مع اعتماد برامج لتوعية المزارعين بالطرق الصحيحة للري واعتماد وسيلة الري بالرش و المضخات لوقف هدر المياه وتقليل الفاقد منها.
وشدد الأمين العام على ضرورة تفعيل القوانين التي تضبط استخدام واستهلاك المياه وعدم الإسراف فيها وتبني برامج توعوية للمزارعين لتقليل الآثار البيئية والصحية، داعياً الى ضرورة إقامة ورشة متخصصة لمناقشة ظاهرة تسرب المياه بواسطة خبراء ومتخصصين لتقديم حلول ومعالجات.
وأمن الاجتماع على تفعيل التشريعات والقوانين التي تنظم عمليات الري مع التوعية اللازمة للمزارعين بالطرق السليمة والعلمية لري كل من البساتين و المحاصيل والاهتمام باستخدام الوسائل الحديثة وإعادة تخطيط المساكن بعيداً عن الأراضي الزراعية.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...