السبت، 24 أغسطس 2019

قرايشون: السودان يمتلك معادن نادرة يحتاجها العالم


أشار المبعوث الأمريكي السابق للسودان الخبير اسكوت قرايشون إلى أن إحدى المحفزات لإتاحة الفرصة للسودان للاندماج في المجتمع الاقتصادي العالمي هو كمية الثروات الضخمة التي يمتلكها السودان والتي تغني السودان حتى من ثروات النفط إضافة الى موارده البشرية.
وقال " لقد حان الوقت للمؤسسات المالية الدولية أن تأتي إلى السودان وتبدأ في إدماج السودان في المجتمع الاقتصادي الدولي، لقد آن الأوان للشركات الدولية لبدء الاستثمار في السودان الذي يمتلك موارد ضخمة، هذا بلد يمكنه أن يكون سلة خبز العالم، يمكنه توفير الماشية واللحوم للعديد من الدول التي حوله، هذا بلد يمتلك العديد من المعادن النادرة اللازمة التي يحتاجها العالم للتطوير ويمكن استخراج هذه المعادن ويمكن زراعة الأراضي وتربية الماشية (تسمينها) وتصديرها".
 وقال قرايشون - في مقابلة صحفية مشتركة في الخرطوم عقب مشاركته في الاحتفال بتوقيع وثائق الفترة الانتقالية 17 اغسطس 2019 - إن بمقدور السودان أن يحقق اقتصادا جيدا حيث لا يوجد سبب منطقي يجعل الاقتصاد السوداني يعتمد فقط على النفط ، وهو يمتلك الصمغ العربي و القوى العاملة الجادة، ولديه موارد بشرية ومتعلمين، ولا يوجد من سبب يجعل السودان يقبع في مرتبة متأخرة من التقدم الاقتصادي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...