الأربعاء، 11 أبريل 2018

كينيا تدعو لزياة التبادل التجاري مع السودان


قال نائب الرئيس الكيني وليام روتو، إن الوقت قد حان الآن لتعمل كينيا والسودان معاً من أجل زيادة التبادل التجاري وحجم الاستثمارات، بما يدفع بعجلة التنمية ويقوي التواصل بين المجتمعات المدنية بالسودان وكينيا.
وأكد في كلمته في المباحثات المشتركة بالقصر الجمهوري، ليل الإثنين، حرص بلاده على العمل مع الحكومة السودانية لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.
وهنأ روتو السودان برفع العقوبات الاقتصادية والتي قال إنها جاءت نتيجة لجهود السودان وحرصه والتزامه أن يكون عضواً فاعلاً في المجتمع الدولي.
ووصف تعامل السودان مع التحديات الأمنية الداخلية بالحكيم، الأمر الذي أدى لتحقيق الاستقرار السياسي، بجانب جهوده الفاعلة فيما يتعلق بتجارة البشر والهجرة غير الشرعية.
وقال "نحن سنعمل مع السودان والمحيط الإقليمي والدولي لمحاربة تلك الظواهر".
وشدد روتو على أهمية تضافر جهود البلدين والإقليم لدعم دور الإيقاد لتحقيق السلام في الإقليم، خاصة في دولة جنوب السودان والصومال والكنغو، والعمل المشترك بين دول القارة كافة من أجل استغلال مواردها من أجل مصلحة شعوبها وتسهيل حركة المواطنين والتجارة بين دول القارة، بما يعزز النسيج الاجتماعي للقارة.
ودعا دول حوض النيل للتعاون والتنسيق وفق إطار شامل من أجل استغلال أمثل للموارد المائية والمشاركة العادلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...