الثلاثاء، 10 أبريل 2018

مذكرة للتفاهم بين المعادن وجامعات "الخرطوم وأمدرمان وكردفان"



أعلن وزير المعادن، هاشم علي سالم، دعم وزارته للبحث العلمي داعياً لدى مخاطبته حفل توقيع مذكرة التفاهم بين هيئة الأبحاث الجيولوجية الذراع الرقابية بالوزارة مع جامعات الخرطوم، أمدرمان الإسلامية وكردفان إلى إزالة الحواجز والالتحام بالمجتمع وخدمة قضاياه.
إلى أن الأبحاث العلمية تسهم في حل العديد من مشاكل وقضايا البلاد، داعياً الجامعات ومؤسسات البحث العلمي للتواصل مع الوزارة لخدمة أغراض التدريب والبحث العلمي.
من جانبه وصف وزير الدولة بوزارة التعليم العالي، التجاني محمد صالح، وزارة المعادن بقاطرة الاقتصاد السوداني.
وأفاد صالح أن الاتفاقية التي تم توقيعها بين الوزارة والجامعات تتيح فرصة واسعة لتعزيز الاستخدام الأمثل للموارد المعدنية عن طريق البحث العلمي، والاستفادة من اقتصاديات المعرفة بغرض تعزيز موقف البلاد المالي.
في السياق أكد مدير هيئة الأبحاث الجيولوجية الذراع الفنية لوزارة المعادن د. محمد أبوفاطمة اهتمام الهيئة بتقديم الدعم الفني والتدريب لمؤسسات البحث العلمي.
وأوضح أن مذكرة التفاهم مع الجامعات تهدف لتجسير العلاقة بين الوزارة والجامعات وربط الجانب العلمي والعملي، بجانب تحديث قاعدة البيانات وتطوير الخبرات في مجال البحوث والاستكشاف وتوطين المعرفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...