الاثنين، 16 أبريل 2018

"حماية المستهلك" تدعو للترويج لقانون المعاملات الإلكترونية


طالبت الجمعية السودانية لحماية المستهلك بنك السودان بالخروج من شركات الدفع الإكتروني مع الاحتفاظ بدوره في التخطيط والتنظيم وإحكام الرقابة على تلك الشركات، داعية للترويج لقانون المعاملات الإلكترونية حفاظاً على حقوق وواجبات المستهلك وتحقيقاً للعدالة بين جميع الأطراف.

وأشار الأمين العام للجمعية د. ياسر ميرغني، إلى شكاوى تلقتها لجنة العلاقات والاتصالات بالجمعية من بينها أسعار الإنترنت والجمع ما بين الزمن والسعات.
وأوضح أن هذه الشكاوى تم إصدار فتوى بشأنها من مجلس الإسناد الفقهي التابع لجهاز تنظيم الاتصالات والبريد برفض الجمع ما بين السعات والزمن، مما يعني انتهاء الاشتراك بانتهاء الميقات وليس بانتهاء الزمن.
 وطالب ميرغني، بإضافة مشغل رابع لشركات الاتصالات الثلاث (زين- أريبا- سوداني) حفاظاً على المنافسة الشريفة وتطبيقاً للشفافية واحتراماً للمستهلك، مستعرضاً العديد من المشاكل والعقبات التي يعاني منها المستهلك في محور الاتصالات والتي من بينها التسعيرة والخدمات المتساوية والرسائل الاقتحامية المصحوبة بالإعلانات، إضافة إلى أزمة حمولة الخطوط وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...