الاثنين، 2 أبريل 2018

اتفاقيات في المجالات الطبية بين السودان وتونس


وقّعت وزارة الصحة، مع نظيرتها التونسية يوم الأحد، أربع اتفاقيات في جوانب الطب العلاجي، شملت تبادل المرضى بين البلدين وتطوير المعامل السودانية وتطوير السياحة العلاجية بالسودان، بجانب اتفاقية للتعاون المشترك في مجال الصناعات الدوائية.
وأعلن وزير الصحة، بحر إدريس أبوقردة، خلال مراسم التوقيع، بحضور وزير الصحة التونسي، عماد الحمادي، الذي يزور الخرطوم على رأس وفد رفيع المستوى، أعلن التزامهم بمعالجة الناقل الجوي بين السودان وتونس لتذليل العقبات التي تواجه المرضى.
وأكد أبوقردة حرص حكومة السودان على تنفيذ اتفاقيات التعاون الصحي والطبي، بين السودان والجمهورية التونسية.
من جهته أعلن وزير الصحة التونسي، عماد الحمادي، فتح أبواب بلاده للمرضى السودانيين لتلقي العلاج والتعاون المشترك في قطاع الصناعات الدوائية التعاقدية بين البلدين، مشيداً بنجاحات الكوادر الطبية والصحية السودانية ومبادرات السودان ودوره في الإقليم.
وقال الحمادي جئنا للسودان الشقيق للتوقيع على الاتفاقيات والبروتوكولات في الشأن الطبي والصحي لمصلحة شعبي البلدين، مشيراً بأنها جاءت بعد مباحثات جادة ورغبة أكيدة في تطوير وتنويع أوجه التعاون الطبي والصحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...