الاثنين، 30 أبريل 2018

بكري: يطلع على استعدادات وزارة الموارد المائية والكهرباء لفصل الصيف


اطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح امس بمكتبه علي سير العمل في وزارة الموارد المائية والكهرباء وإستعداداتها لاستقرار الامداد الكهربائي خلال فصل الصيف خاصة مع دخول شهر رمضان المعظم.
واوضح وزير الموارد المائية والكهرباء المهندس معتز موسى في تصريحات صحافية أن النائب الأول اطلع أيضا على إستراتيجية الكهرباء لـ12 سنة قادمة حتى العام 2030 م بالتركيز على الطاقات الجديدة والمتجددة ومعالجة الفاقد في الشبكة القومية وترفيع وحدات التوليد لتعظيم الفائدة ورفع الكفاءة بجانب محطة الفولة الرديفة وامتدادات الشبكة القومية شرقا وغربا.
وقال معتز إن اللقاء تطرق للربط الكهربائي مع دول الجوار وخاصة مع مصر، واكد اكتمال المشروع في غضون 4 أشهر واشار الى أن اللقاء تناول استعدادات إصلاح منظومة الري في المشروعات الزراعية القومية الكبرى ومفاوضات سد النهضة، مبينا أن هذا الملف يسير نحو الأمام بفضل التعاون بين الدول الثلاث .
وكشف عن اجتماع سيعقد في الخامس من مايو القادم بأديس ابابا بحضور وزراء الري في الدول الثلاث فيما ينعقد اجتماع آخر في الخامس عشر من نفس الشهر بأديس أبابا بمشاركة مديري المخابرات ووزراء الخارجية والموارد المائية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...