الأحد، 22 أبريل 2018

اتفاقية شراكة لتطوير قطاع الثروة الحيوانية



وقَّعت حكومة النيل الأبيض ووزارة الثروة الحيوانية الاتحادية في حاضرة الولاية، مدينة ربك، يوم السبت، اتفاقية شراكة استراتيجية، تستهدف تطوير قطاع الثروة الحيوانية، بجانب تحقيق الاكتفاء الذاتي من كل منتجات القطيع القومي.
وقال وزير الثروة الحيوانية والسمكية بشارة جمعة أرو، في تصريحات صحفية، عقب التوقيع، إن الاتفاقية تأتي إنفاذاً للسياسة الاستراتيجية الكلية للدولة الرامية إلى تصنيع وتصدير كل منتجات الثروة الحيوانية بحلول 2020، وتنفيذاً لمصفوفة المؤتمر القومي للثروة الحيوانية.
وقال أرو إن الهدف من الاتفاقية تحقيق الاكتفاء الذاتي من كل منتجات القطيع القومي، مؤكداً التزام وزارته بتوفير كل المدخلات التي تعين المربين والرعاة والمستثمرين وتطوير نسل الأبقار ومراكز التلقيح الاصطناعي، وزيادة إنتاج الثروة السمكية.
وأكد التزام وزارته بتأسيس المسلخ الحديث بولاية النيل الأبيض، دعماً للقطيع القومي، من خلال تطوير صادرات الثروة الحيوانية.
وفي السياق، أكد والي النيل الأبيض عبدالحميد موسى كاشا، أن الاتفاقية التي وقعتها حكومته تأتي مكسباً كبيراً للولاية لتطوير قطاع الثروة الحيوانية.
وأشار كاشا إلى الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها ولايته خاصة الميزات التفضيلية في قطاع الثروة الحيوانية والبنى التحتية، بجانب توفر وسائل النقل الجوي، المتمثلة في مطار كنانة الدولي والمحجر البيطري والبحوث البيطرية.
وأكد أن ولايته تُعد مركزاً للاستزراع السمكي وصناعة منتجات الألبان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...