الاثنين، 30 أبريل 2018

ضوابط جديدة لاستيراد "كابينة" السيارات


أعلن المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، عوض محمد سكراب، يوم الأحد، عن إصدار ضوابط فنية وإدارية جديدة لدخول كبائن "المساحة التي يشغلها السائق والركاب" بالسيارات والشاحنات للبلاد.
وقال سكراب إن أنواع الكابينة المسموح بها يجب أن تكون مكتملة التجهيز وأن يكون الصندوق الخلفي مطابقاً للماركة والموديل، وأن تكون ذات عمارة واحدة أو مزدوجة، وألا تقل الحالة العامة للكابينة والصندوق عن نسبة 80% من الجديدة، وفقاً لوكالة السودان للأنباء .
وأضاف أن شروط الموافقة على الاستيراد تشمل صورة من تقرير مهندس المرور وتصديق وزارة التجارة وصورة من تقرير مهندس المسح والتسويات المعتمد من الهيئة العامة للرقابة على التأمين، إلى جانب تقرير من لجنة الفحص الميداني للسيارات والمواتر بالهيئة، ومراجعة المركبة بعد تركيب الكابينة الجديدة عليها بواسطة لجنة الفحص الميداني بالهيئة.
ولا يتم ترخيص المركبة التي تم استيراد الكابينة لها إلا بعد موافقة مكتوبة من الهيئة على سلامة التركيب، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، ويتكفل صاحب الشأن بجميع تكاليف مصروفات لجنة الفحص الميداني ورسوم الفحص وفق لائحة رسوم خدمات الهيئة .
وأكد على ضرورة إجراءات الفحص على الكابينة في ميناء الوصول، والتأكد من استيفاء شروط الموافقة على الاستيراد ومطابقة المستندات مع الكابينة المعنية واستلام أصل تصديق الاستيراد الذي يستخدم لمرة واحدة فقط ومراجعة الحالة العامة للكابينة، حسب الاستمارة الصادرة من لجنة الفحص الميداني بالهيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...