الأحد، 1 أبريل 2018

نائب الرئيس يجدد اهتمام الدولة بالزراعة



اكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، اهتمام الدولة ورعايتها للقطاع الزراعى باعتباره اساس الحياة وتوفير الأمن والغذاء، وقال من واجب الدولة ان توفر الأمن الغذائي بزيادة الانتاج .
وحيا خلال مخاطبته مساء أمس الأول، ختام فعاليات الاسبوع الوطني للزراعة فكرة قيام الاسبوع والمعرض المصاحب له والتي عكست فيه كل امكانيات البلاد الزراعية ، وامتدح القائمين على الاسبوع الذي حقق نجاحاته بالمشاركة الكبيرة من الولايات والمؤسسات والشركات الرائدة في الزراعة .
واشار ان الدولة لها استراتيجية في معالجة المشاكل الاقتصادية وعلى رأسها الزراعة بهدف توفير الانتاج وزيادة الانتاجية لتكون الصادرات اكثر من الواردات والاكتفاء الذاتي وزيادة الانتاج ، مشيدا بمشاركة الشركات الوطنية ورجال الاعمال ودخولهم في الاستثمار الزراعي من اجل تخفيف الفقر .
واعلن التزام رئاسة الجمهورية خلال الاسبوع الزراعي في العام القادم باصدار جائزة افضل 10مزارعين حققوا انتاجية عالية في محصول القمح وافضل ولاية حققت انتاجية عالية في الزراعة وقطاع خاص، وذلك من اجل التشجيع، داعيا ان ترى توصيات الاسبوع النور وتنزل الى ارض الواقع .
ووجه ان يشمل العام القادم اسبوع الزراعة والثروة الحيوانية حتى يكون معرضا عالميا .
ومن جانبه ، قال وزير الزراعة والغابات د.عبداللطيف العجيمي ، ان الاسبوع كان عبارة عن تظاهرة اقتصادية في تاريخ السودان عرضت فيه كل مدخلات السودان الزراعية بمختلف المشاركات واستخدمت فيه اعظم المعدات، وقدمت فيه اهم اوراق العمل وغيرها من الفعاليات، وان نجاحه جاء بفضل توجيهات الدولة بان تكون الزراعة قاطرة النمو الاقتصادي والحد من الفقر .
وكرم نائب الرئيس عدد من المساهمين في الاسبوع منهم وزارة الرعاية الاجتماعية ممثلة في وزيرتها مشاعر الدولب، ومدير الاكاديمية العليا للجهاز، وبنك الضمان الاجتماعي، وشركة وجدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...