الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017

النائب الأول: رفع العقوبات يُمهِّد للانضمام لـ "التجارة العالمية"



قال النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، إن كسر طوق الحصار الاقتصادي على السودان، يمهد الطريق أمام انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية، ويقوي الآليات المهتمة بمتابعة الجودة الشاملة والمواصفات والمقاييس.
وأكد، في افتتاح الملتقى العربي للتقييس وحماية المستهلك بالخرطوم، الذي ترعاه جامعة الدول العربية وتنظمه الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، يوم الإثنين، أن الحصار رفع عن السودان بعد مجهودات جبارة من الحكومة والشركاء، مشيداً بدور جامعة الدول العربية في قضية إلغاء العقوبات.
وقال إن الحكومة حريصة على تطبيق المواصفات والمقاييس وحماية المستهلك، مشيراً إلى إنشاء هيئة المواصفات والمقاييس التابعة لمجلس الوزراء، وأضاف حرصنا على التقييس والمواصفات وحماية المستهلك ينطلق من خطط استراتيجية وضعتها الدولة في القوانين والتشريعات وتلتزم بتطبيقها.
وأعلن صالح التزام السودان بما يليه في جانب التقييس وحماية المستهلك وتنفيذ توصيات الملتقى العربي والذي يعقد لأول مرة، مؤكداً ترحيب السودان بالملتقى وضيوفه وكل المناسبات العربية في الخرطوم، مشيراً إلى أن العاصمة السودانية استضافت ست فعاليات عربية خلال هذا العام.
وقال إن الملتقى العربي للتقييس يُعد ملتقى فريداً يعزز من ثقافة حماية المستهلك في البلدان العربية، ويحفظ الكثير من حقوق المواطن المقسمة بين الحروب والنزاعات والبحث عن سبل العيش الكريم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...