الأحد، 29 أكتوبر 2017

السودان يبحث زيادة التبادل التجاري مع الصين




نبَّهت وزارة التجارة إلى أهمية زيادة التبادل التجاري مع الصين خلال المرحلة المقبلة، خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية عن البلاد، بهدف الاستفادة من التجربة الصينية في تطوير التجارة الخارجية، والاستفادة من إمكانيات المعهد الصيني.
وبحث وزير الدولة بالتجارة، الصادق محمد علي حسب الرسول، آفاق التعاون التجاري مع سفير الصين بالخرطوم لي ليان. وتطرَّق اللقاء إلى قائمة السلع التفضيلية التي تمنحها الصين للدول الأقل نمواً تشمل عدداً من الصادرات التي لها ميزة نسبية.
وأشاد وزير الدولة بالتجارة بالجهود والدعم الفني المقدم من الصين للسودان خاصة في دعم ملف انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية. ونادى الوزير بدخول بعض السلع السودانية في القائمة التفضيلية (الفول السوداني والسنمكة ومنتجات الثروة الحيوانية وغيرها).
وتقدَّم بالشكر لجمهورية الصين على الشراكة والتعاون المثمر بين البلدين الذي كان له أثر واضح في المساهمة في تخفيف أثر العقوبات الأميركية على السودان.
ووعد السفير الصيني بنقل اقتراح وزارة التجارة للسلطات الصينية المختصة، وحضور وفد فني للوقوف على الاشتراطات المطلوبة لتصدير هذه السلع إلى الصين.
وأشار إلى أهمية زيارة وفد من السودان يضم الجهات المعنية إلى الصين لمناقشة هذه الوقائع. وأمَّن الجانبان على أهمية بذل الجهود والتنسيق في المرحلة القادمة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...