الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

الزكاة تُبشِّر بتوفير 5 آلاف مشروع لأهل الدعوة والدعاة



بشَّر الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، بتوفير عدد خمسة آلاف مشروع لأهل الدعوة والدعاة عبر إدارة المشروعات بالولايات، ممتدحاً جهود هيئة الدعوة الإسلامية في نشر فقه الزكاة وسط المكلفين خاصة عبر مشروع الداعية الظاعن وسط الرُحّل.
وأكد عبدالرازق خلال مقابلته، وفد هيئة الدعوة الإسلامية، الإثنين، أن الديوان يولي اهتماماً كبيراً في المقام الأول بأمر الدعوة وتعليم الناس أمور الدين، وبعدها تأتي معرفة أحكام وفقه الزكاة.
وأضاف "الهدف الشرعي للديوان هو الوصول لكل المكلفين وأصحاب الأموال تطهيراً للنفس من الشح والبخل وليس الهدف جمع وتحصيل الأموال".
وثمن الأمين العام لهيئة الدعوة الإسلامية، ميرغني محمد عثمان، جهود الزكاة الاتحادية في توفير دعم شهري وتنفيذ مشروعات مشتركة بين الديوان والهيئة، بجانب دعم الزكاة بالولايات في كافة القوافل الدعوية التي نفذت خلال العام الحالي.
وطالب عثمان بمزيد من الدعم خلال العام القادم لتنفيذ أمر الدعوة وسط الرعاة والرحُّل ومناطق التعدين الأهلي بكل مناطق التعدين بالولايات، التي ستنعكس خيراً في زيادة تحصيل وعاء المعادن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...