الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017

المعادن تعتزم إنشاء مصفاة جديدة للذهب وإذاعة للإرشاد التعديني


دعا وزير المعادن بروفيسور”هاشم علي سالم” الى ضرورة تغيير نمط التفكير والاستفادة من كافة البدائل المفتوحة في مرحلة مابعد الحصار، وكشف – خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزير في دورة انعقاده الخامسة اليوم – عن اتجاه وزارته لتفعيل كافة الاتفاقيات التي وقعتها مع البحث عن توقيع اتفاقيات جديدة .
وأوضح – في تصريحات صحفية عقب الاجتماع – أن اجتماع المجلس ناقش عددا من الموضوعات المهمة كان أبرزها قرار إنشاء إذاعة للإرشاد التعديني لتصل لكافة المعدنين الموجودين في المناطق النائية وقرار إنشاء مصفاة للذهب، منوها الى أن المصفاة الحالية لاتستطيع أن تصفي كل الذهب المنتج .
وأشار – في حديثه – أن اجتماع المجلس أوصى أيضا بضرورة إنشاء صندوق للبحث العلمي التعديني الذي ستساهم فيه جميع شركات التعدين، بجانب وزارة المعادن، مشددا في حديثه على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتطويره لتعزيز عملية ترقية الأداء بقطاع المعادن .
من جانبه؛ أكد مدير إدارة السلامة والمسؤولية المجتمعية الأستاذ “بلة يوسف ” خلال الاجتماع؛ الى أن إدارته سعت خلال عملها المتواصل إلى رصد كافة المشاكل البيئية بقطاع التعدين التقليدي، كما سعت من خلال ملتقى مشرفي البيئة والسلامة الذي نظمته لشركات التعدين الى استكمال قاعدة البيانات لمشرفي البيئة من أجل تبادل التجارب والخبرات بين المشرفين .
في سياق متصل؛ جرت اليوم مراسم تفعيل اتفاقية التفاهم التي وقعتها الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية مع شركة (صنغ شونغ ) الصينية، وأوضح الدكتور”محمد ابوفاطمة المدير العام للهيئة أن شركة (صنغ شونغ ) تعتبر من كبريات الشركات الصينية العاملة في مجال تصنيع أحجار الزينة و الجرانيت والرخام والتي ستتوجه غدا الى مدينة كسلا للوقوف على المحاجر والمكامن الصخرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...