الأحد، 27 ديسمبر 2015

فرص عمل لمصريين في الخرطوم براتب ألف دولار كحد أدنى




أعلن وزير القوى العاملة المصرية جمال سرور إن وزارته ستبدأ غداً الأحد ولمدة أسبوع، في قبول طلبات راغبي العمل في الخرطوم، على 3 مهن (فني طباعة، ومصمم، ومساعد فني طباعة)، مشيرًا إلى أنه يفضل المتزوجين، حيث يسهم صاحب العمل بنصف القيمة الإيجارية لهم، أما العازب فيتم توفير سكن مناسب. وأوضح الوزير، في بيان له أمس، أنه يشترط في المتقدم لمهنة فني طباعة أن يكون له خبرة بماكينات (جي تي او)، والسن من 30 إلى 35 عاماً، ويكون من خريجي معاهد الطباعة المتخصصة، أو الحاصلين على ثانوية عامة أو ما يعادلها بالإضافة إلى شهادة قياس مهارة، وخبرة لا تقل عن 5 سنوات، والحد الأدنى للراتب 1000 دولار.
ويشترط في المصمم أن يتقن استخدام الفوتو شوب وخبرة لا تقل عن 5 سنوات مع عرض أعمال سابقة له، والسن من 30 إلى 35 عاماً، ويكون من خريجي كليات أو معاهد الفنون التطبيقية، أو الجميلة، أو معهد الدونبوسكو قسم طباعة، أو دبلوم صنايع قسم زخرفة، حاصل على دورات معتمدة في الفوتو شوب، والحد الأدنى للراتب 600 دولار. أما مساعد فني طباعة، فيشترط يكون السن من 25 إلى 30 سنة، وملم بالقراءة والكتابة، وله خبرة لا تقل عن سنتين في مجال الطباعة، وملم باستخدام المقص المطبعي، والحد الأدنى للراتب 500 دولار. وكشف الوزير عن شروط وظروف العمل لجميع المهن، مشيرًا إلى أنه سيتم توقيع عقد اختبار لمدة 3 شهور يليه عقد سنوي، ويعاد تقييم الراتب بنهاية فترة الاختبار، على ألا يقل عن الحد الأدنى، وساعات العمل اليومي 8 ساعات يتخللها ساعة راحة، ولمدة 6 أيام أسبوعياً، وفي حالة العمل بعد ساعات العمل الأساسية، يحتسب أجر الساعة، بساعة ونصف الساعة، فضلاً عن توفير وجبة غذاء، وحوافز على الإنتاج للطلبات المفاجئة، ونسبة من الأرباح السنوية. وقال الوزير إنه سيتم التأمين على العامل بعد انقضاء فترة الاختبار ووفقاً للقوانين المعمول بها في السودان، فضلاً عن منحه إجازة شهر مدفوع الأجر بعد فترة عمل لا تقل عن 11 شهرًا، وتحسب مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل عام شريطة أن تكون فترة العمل لا تقل عن 3 سنوات، ويتحمل صاحب العمل نفقات العلاج والمرتب في حالة إصابات العمل، فضلاً عن تذكرة إياب إلى السودان، والعودة عند انتهاء عقد العمل، وتذكرة ذهاب وعودة سنوية عند تجديد عقد العمل، وأوضح الوزير أن الطلبات تقدم من غد الأحد ولمدة أسبوع إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي، بديوان عام وزارة القوى العاملة بمدينة نصر في القاهرة، مرفقاً بها السيرة الذاتية، وشهادة المؤهل الدراسي والخبرة، ولن تقبل أية طلبات غير مستوفية للشروط المذكورة، وسيتم تحديد موعد إجراء المقابلات مع لجان الاختبارات بالشركات الطالبة للمتقدمين في وقت لاحق يتم إخطارهم به، وذلك في ديوان عام الوزارة وتحت إشرافها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...