الاثنين، 23 سبتمبر 2019

أكاديمي: القطن البرازيلي عالي الإنتاجية قليل الكلفة

أشاد المزارع أحمد بابكر عبد الله من مكتب ود حسين بالقسم الأوسط بمشروع الجزيرة بالتأسيس الجيد للأقطان في هذا الموسم وخاصة البرازيلي وخلوه من الآفات والأمراض.
وقال بابكر في تصريح لـ(سونا) إن كلفة نظافة الفدان في أصناف القطن المختلفة 6 - 7 آلاف جنيه، فيما تبلغ كلفة نظافة فدان القطن من الصنف البرازيلي RR ألف جنيه فقط وهو ما يتوافق مع أوضاع المزارعين الاقتصادية، إذ إنه يوفر العمالة وناشد المسئولين بهيئة البحوث الزراعية ومجلس السلامة الإحيائية لإخضاع الصنف البرازيلي للبحث لإجازته أو الإفادة علمياً بعدم الإجازة.
 فيما أشاد بروفيسور أحمد البشير رئيس قسم وقاية المحاصيل بكلية العلوم الزراعية بجامعة الجزيرة بمستوى إنبات القطن RR في هذا الموسم ووصف البشير في تصريح لـ(سونا) عينة القطن البرازيلي RR بإنتاجية العالية التي تلبي طموحات وتطلعات قطاعات المزارعين، إضافة لتقليل كلفة العمالة اليدوية في إزالة الحشائش وناشد الدولة بتوفيق أوضاع الصنف وإجازته حتى يتعامل معه المزارع بوضوح.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...