الأربعاء، 19 يونيو 2019

وزارة الصحة الاتحادية : تكذّب بيان منظمة الصحة العالمية

كذّبت وزارة الصحة السودانية على لسان وكيل الوزارة الاتحادية البيان الذي اصدره المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشان الاوضاع الصحية بالسودان .
وقال وكيل الوزارة ان المعلومات الصحية التي توافر عليها مدير المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور احمد المنظري عن الوضع الصحي بالسودان لم تكن من مصادر رسمية وانما جاءت من ما يسمى " لجنة أطباء السودان " أحد مكونات تجمع المهنيين السودانيين وهي ليست جهة رسمية 
وعن حديث مدير المكتب الاقليمي للمنظمة د.أحمد المنظري عن اقتحام المستشفيات والمرافق الصحية من قبل قوات الامن والتعدي على الطاقم الصحي لم يكن الا محض افتراء لانه لم يثبت دليل واحد على مثل هذه الانتهاكات .
وانتقد الوكيل الزيارة الغير رسمية لممثلة منظمة الصحة العالمية د/ نعيمة القصير للمستشفيات ومقابلة المرضي بدون علم المسئولين بوزارة الصحة يعد خرقا للمواثيق والاعراف الدولية وميثاق الصحة العالمية .
وقالت شاهدة عيان ورد اسمها ضمن البيان بتعرضها للاغتصاب والتى نقت الاخيرة كل ما اثير حولها جملة وتفصيل وعرت البيان الصادر من صحته.
واضاف الوكيل ان اصدار مثل هذا البيانات الغير دقيقة يعرض الجهة التي اصدرته الي الايعاد عن البلد المستضيف لمكتب المنظمة حسب القوانين والمواثيق لمنظمة الصحة العالمية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...