الخميس، 20 يونيو 2019

بحث إنجاح الموسم الزراعي بمشروع حلفا الجديدة


 بحث والي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر همد لدى لقائه وفدا من المزارعين بتفتيش هاجر قسم دبيرة بمشروع حلفا الجديدة الزراعي عددا من القضايا التي تهم  النشاط الزراعي بالمشروع والتي من اهمها توفير مدخلات الانتاج لانجاح محصولات العروة الصيفية للفول السودان والقطن والذرة.
واستعرض الوفد خطة العروة الصيفية وضرورة توفير المواد البترولية والسيولة لتمكين المزارعين من القيام بالعمليات الزراعية بالشكل المطلوب، مشيرا إلى التناسق الكبير القائم مع ادارة هيئة حلفا الجديدة الزراعية وادارة الري بالمشروع  مع المناداة بتثبيت مدير الهيئة في إدارة المشروع بدلا عن التكليف نظرا للأدوار الكبيرة التي قدمها لخدمة المشروع، وقال إن المشروع استطاع أن يحقق خلال العروة الشتوية انتاجا كبيرا في محصول القمح لم تحدث منذ ثلاثين عاما، داعيا إلى دعم هذا الاتجاه وتشجيع المزارعين لزيادة الانتاج، متطرقا إلى بعض القضايا الخدمية التي تخص القرية عشرة خاصة معالجة معاناة المواطنين في فصل الخريف.
من جانبه أكد مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية المكلف الدكتور علي محمد علي سعي الوزارة عبر الجهات المختصة وادارة هيئة حلفا الجديدة لتوفير المواد البترولية وانسيابها حسب البرمجة والطرق الادارية المختصة بالمشروع ومتابعتها، مبينا أن مشروع حلفا الجديدة يعد من المشاريع الرئدة في السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...