الثلاثاء، 20 فبراير 2018

وكالة التعاون الألماني تفتح مكتباً لها في القضارف



افتتح سفير ألمانيا بالسودان أولريش كلوكنر، ووالي القضارف بالإنابة عمر محمد نور، وعدد من الوزراء وسفراء الاتحاد الأوروبي و(الإيقاد)، افتتحوا، يوم الثلاثاء، مكتب وكالة التعاون الألماني (GIZ) بولاية القضارف. ويهدف لتقديم خدمات تحسين الهجرة وتطوير الزراعة والأمن الغذائي.
وأعرب سفير ألمانيا بالسودان أولريش كلوكنر عن سعادته بافتتاح أول مكتب للـ (GIZ) خارج الخرطوم .
ودعا الوكالة إلى فتح أبوابها لإجراء الحوار والنقاش حول القضايا التي تدفع بالعلاقات الثنائية، مشيداً بالخبراء المحليين والدوليين بمكتب القضارف.
وأعلن السفير توظيف عدد من كفاءات الولاية بالمكتب، كما دعا إلى تجويد الأداء وتنفيذ المشروعات المطروحة لتكون الأنموذج بالمنطقة. وكشف عن إدخال المزيد من المنظمات الألمانية خلال الفترة القادمة.
وأعرب والي القضارف بالإنابة عمر محمد نور عن سعادته بافتتاح مكتب (GIZ) بالولاية لتقديم خدمات تحسين الهجرة وتطوير الزراعة والأمن الغذائي والتدريب المهني، مشيراً إلى تفاؤل حكومة الولاية بوجود المنظمة بالولاية لتقديم المزيد من الخدمات.
وأشار الوالي بالإنابة لاستضافة اللاجئين طوال الفترات الماضية مما سبب ضغطاً على اقتصاد الولاية، داعياً لتقديم المزيد من الخدمات واحتواء الأنشطة الهدامة، ودعم برامج الزراعة بإدخال المزيد من التقانات الزراعيةاعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...