الثلاثاء، 27 فبراير 2018

تخصيص كميات من الذرة المدعوم لولاية الخرطوم








للمساهمة في خفض تكلفة الإنتاج وأسعار مشتقات الثروة الحيوانية
كشفت وزارة المالية والإقتصاد وشؤون المستهلك بولاية الخرطوم عن ترتيبات متعلقة بتوزيع الذرة المدعوم الذي صدّق به وزير المالية الإتحادي من المخزون الإستراتيجي لقطاع الثروة الحيوانية لولاية الخرطوم.
وقال د. عادل عبد العزيز الفكي مدير قطاع الإقتصاد بالوزارة في تصريح لـ(smc) إنه تم الإتفاق على إعطاء الأولوية في هذه المرحلة لقطاع الدواجن بهدف توفير الدواجن والبيض بأسعار معقولة للمستهلكين خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك، متوقعاً أن تنخفض أسعار الدواجن والبيض إنخفاضاً محسوساً خلال الفترة القادمة بسبب الذرة المدعومة التي تُمثل (60 – 65%) من تكلفة إنتاج الدواجن.
واشار إلى أن غرفة منتجي الدواجن بإتحاد أصحاب العمل تعمل بالتنسيق مع سلطات الولاية على تخصيص الذرة مقابل الإنتاج بأسعار مخصوصة لأسواق البيع المخفض وتعاونيات العمل والسكن، مبيناً أن الأجهزة الرقابية بالولاية تعمل على متابعة وصول الذرة المدعوم للمنتجين ومنع تسربه لأي جهات.
يشار إلى أن وزير المالية الإتحادي قد تعهد بمنح كميات إضافية من الذرة المدعوم والذي سوف يخصص في المرحلة المقبلة لقطاع الألبان.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...