الخميس، 2 فبراير 2017

السودان يُعلن الالتزام بموعد الانضمام للتجارة الدولية



أكد وزير التعاون الدولي السوداني، عثمان فضل واش، التزام بلاده بالموعد المضروب لقبول عضويتها ضمن منظومة دول منظمة التجارة الدولية والمتوقع أن يتم خلال المؤتمر الـ11 للمنظمة المقرر في ديسمبر 2017 بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.
وتقدم الوزير خلال لقائه الأربعاء، بجنييف السويسرية، على هامش اجتماعات منظمة التجارة الدولية بالشكر إلى مدير منظمة التجارة، البرازيلي روبرتو أزيفيدو، باسم حكومة السودان للدعم الذي تقدمه المنظمة للسودان.
وكان وزير التعاون الدولي قد بحث مع الأمين العام لمنظمة "الانكتاد"، بحضور مندوب السودان الدائم بجنيف، السفير، مصطفى عثمان إسماعيل، وأعضاء مفوضية التجارة الدولية، بحث مناشط "الانكتاد" بالسودان وتلبية احتياجاته من التدريب والتأهيل.
وفي سياق غير بعيد، قدم وكيل وزارة التعاون، الطاهر سليمان، تنويراً خلال ترؤسه اجتماع لجنة إعداد المشروعات للمؤتمر العربي للإعمار والتنمية، عن قرار رفع العقوبات عن السودان وأهمية الاستفادة من هذا المناخ لإعداد مشروعات كبرى واستراتيجية تحقق الأهداف.
ووجه سليمان بأهمية حصر ومراجعة المشروعات التي توقفت بسبب الحصار ونفض الغبار عنها وتقديمها بشكل جديد للمؤتمر والمانحين، بجانب إعداد مشروعات جديدة وفق الأولويات.
هذا وقد وقفت اللجنة على موقف استلام 35 مشروعاً من 9 ولايات، ووجهت بإعداد مقترح للزيارات الداخلية والخارجية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...