الأحد، 12 مايو 2019

بدء الاجتماع التشاوري للموسم الزراعي لولايات كردفان


أعلنت وزارة الزراعة الاتحادية استعدادها لتوفير كافة مطلوبات الموسم الزراعي الجديد للعام 2019 -2020 .
 جاء ذلك  خلال اجتماع الملتقى التشاوري لولايات كردفان الكبرى حول الموسم الزراعي للعام 2019 الذى انعقد اليوم بتشريف وكيل وزارة الزراعة الاتحادية المهندس بابكر عثمان  بحضور اللواء الركن محمد خضر محمد حامد والي شمال كردفان المكلف ومدير شرطة الولاية ومديري وزارات الانتاج والموارد الاقتصادية بولايات كردفان الكبرى.
 وأكد وكيل الوزارة توفير المطلوبات للموسم الزراعي حسب موجهات اللجنة الاقتصادية للمجلس العسكري، مشيرا إلى خطة الموسم الزراعي والمصفوفة الخاصة لانجاح الموسم الزراعي، مضيفاً أن المتلقى يأتي في اطار الوقوف على الترتيبات المتعلقة بالموسم وخطة كل ولاية والدعم المطلوب، مشيرا إلى اهمية القطاع الزراعي لاخراج البلاد من الازمة الاقتصادية.
من جانبه أعرب اللواء الركن محمد خضر محمد حامد والي شمال كردفان المكلف  عن سعادته باستضافة الولاية للملتقى، موضحا القواسم المشتركة لولايات كردفان في مجال الانتاج الزراعي، مؤكدا على اهمية الملتقى والاستعدادات المبكرة للموسم الزراعي باعتبار أن الزراعة هى الركيزة الأساسية لدعم الاقتصاد، مضيفا أن ولايته وضعت خطة متكاملة بتذليل كافة المعوقات مثمنا الجهد الكبير لوزارة الزراعة الاتحادية في دعم مطلوبات الموسم الزراعي.
 وقدم المديرون العامون لوزارات الانتاج والموارد الاقتصادية بولايات كردفان الكبرى خطة كل ولاية واستعداداتها للموسم الزراعي الجديد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...