الخميس، 2 مايو 2019

زكاة القضارف تؤكد استهداف89% من الاسر بالولاية



اكد الاستاذ ممدوح حسن عبد الرحيم امين ديوان الزكاة بولاية القضارف على دور الديوان في توفير الإحتياجات للشرايح الفقيرة مشيرا إلي استهداف ٨٩٪ من إجمالي الأسر بالولاية والذي يعادل 24 ألف و166أسرة  إضافة لمشروع التأمين العذائي لأكثر من ألف أسرة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بأمانة الديوان بالولاية ،  مبينا ان شعار توزيع الزكاة من منزل لمنزل معتمدا على بطاقة غذائية بجانب الاسر التي يكفلها الديوان في مجال التأمين الصحي والتوزيع لعدد ٤٠٠ ألف أسرة متعففة.
وأعلن عن مشروع المرأة الصانعة والذي يستهدف ١٠٠٠اسرة ومشروعات للشباب في شكل مجموعات ووعد بإعادة النظر في لجان الزكاة والبالغ عددها ١١٣٧ لجنة من خلال ٤٠ قطاع اشرافي مؤكدا على إلغاء الاحتفالات بالديوان .
وجدد تأكيده على الإهتمام بشريحة الفقراء مشيرا إلي أن الزكاة هي تغيير لحياة الفقراء مبينا أن كلفة النفرة جاءت بكلفة ٣٠٤/٧٢٥ مليون جنيه مشيرا  إلي أن ديوان الزكاة هو ساعد الدولة فى دعم العمل   التكافلى والخيرى داعيا الأجهزة الإعلامية  بالاهتمام ببسط قيم العمل الزكوي وتسهيل الوصول للاسر المتعففة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...