الاثنين، 7 يناير 2019

"الموارد المائية": إكمال مشروع مياه القضارف في موعده




أكد وزير الموارد المائية، خضر قسم السيد، إكمال مشروع مياه القضارف في موعده المحدد ومواصلة جهود مشروعات حصاد المياه و"زيرو عطش" بالولايات كافة، مُعلناً اكتمال العمل في مشروع مجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت ورفد الشبكة القومية بـ320 ميقاواط.
وبحث الوزير مع والي القضارف، مبارك محمد شمت، تقدم العمل في مشروع الحل الجذري لمياه القضارف الذي من المقرر أن يكتمل العمل فيه قبيل نهاية أبريل من العام الجاري.
من جانبه أشاد والي ولاية القضارف، مبارك محمد شمت، بجهود وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، في دعم موقف البنية التحتية بالولاية في مجال الخدمات التعليمية والصحية والكهرباء والمياه إنفاذاً لبرامج إعادة التوطين بمجمع أعالي عطبرة وسيتيت.
وأضاف "العمل في الخط الناقل لمياه القضارف يمضي بوتيرة متسارعة، مؤكداً إنجاز 90% من حجم الأعمال الكلية بالمشروع حتى الآن"، كما ثمن جهود الوزارة في مشروع كهرباء الشرق.
يُشار إلى أن مشروع إمداد منطقة القضارف بمياه الشرب يتكون من مأخذ بسد أعالي عطبرة وستيت ومحطة معالجة للمياه، ومضخة رئيسية، ومحطة فرعية، وخزان علوي بسعة 10000 متر مكعب.
هذا بجانب خط أنابيب بطول 70 كيلومتراً من السد وحتى خزان مياه مدينة القضارف، وتبلغ سعة الخط حوالي 75 ألف متر مكعب في اليوم، كما تمت مراعاة  الجودة والأمان في التصميم وفق المواصفات العالمية لمحطات المياه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...