الأحد، 6 يناير 2019

دقاش: الدواجن تسهم في الاقتصاد القومي بمليون دولار


قال وزير الثروة الحيوانية والسمكية آدم عبدالكريم دقاش، إن قطاع الدواجن يساهم في الاقتصاد القومي بما يقارب مليون دولار سنوياً، مؤكداً دعمه لقطاع الدواجن، واهتمام وزارته بتطوير وتحديث هذا القطاع لزيادة الإنتاج.
وبحث دقاش خلال اجتماعه، يوم السبت، بوفد اتحاد غرف الدواجن برئاسة د. محمد عباس، المشاكل والصعوبات التي تواجه قطاع الدواجن والحلول لها، خاصة توفير الغذاء.
وجدد الوزير التزام وزارته بتوفير المعينات في مجال تطوير صناعة الدواجن بالسودان، وقال إنها من الصناعات الرائدة التي يجب الاهتمام بها بالتوسع والزيادة في مدخلات الإنتاج للاكتفاء الذاتي والتطلع للصادر، داعياً إلى تكوين جمعيات تعاونية وتشاركية لغرف اتحاد الدواجن لزيادة الإنتاج والإنتاجية.
وقال وزير الثروة الحيوانية إن وزارته لديها خطة طموحة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة لصادر اللحوم البيضاء لدول الجوار، وأشاد بجهود القطاع الخاص في زيادة الاستثمارات الوطنية والمحلية في قطاع الدواجن لتحسين المستوى المعيشي واتساع الثقافة الغذائية لدى المستهلك.
من جهته، أشاد رئيس غرفة الدواجن د. محمد عباس، بمجهودات وزارة الثروة الحيوانية في دعمها المقدر لقطاع الدواجن، وأكد المساهمة في كل ما يخدم معاش الناس، وتحقيق أولويات المرحلة المقبلة، وامتدح الشراكة الذكية بين الوزارة والاتحاد، واعتبر أن ذلك سيسهم في توفير الأمن الغذائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...