الاثنين، 28 نوفمبر 2016

وقف على مشروعات المسؤولية للشركة .. وزير النفط والغاز يشيد بشركة بترولاينز



اشاد وزير النفط والغاز د. محمد زايد عوض بالقدرات التشغيلية الفنية والادارية العالية لمحطات ضخ خط أنابيب هجليج بشائرعبر شركة بترولاينز لخام النفط المحدودة بعد أيلولته لحكومة السودان بكفاءة سودانية خالصة وأكد سيادته بأن العنصرالبشري في الصناعة النفطية يعد مرتكزاً اساسياً لتطورها وتقدمها وداعماً لاقتصاد البلاد جاء ذلك لدى زيارته التفقدية أمس لمحطة ضخ الخام رقم (2) بمحلية هبيلة بولاية شمال كردفان وثمن زايد الدور الكبير الذي لعبته قيادات قطاع النفط في الفترة السابقة عبر وضع مسار لتوطين صناعة النفط بالبلاد بما ينعكس على الاقتصاد الوطني ممتدحاً دور شركة بترولاينز في إدارة الخط وقال إنها تعتبر نموذجاً للشركات السودانية مشيراً الى أن خط الأنابيب الذي يبلغ طوله (1610) كلم وقطره (28) بوصة تم انشاؤه في العام 1999م لترحيل الخام المنتج من مربعات حقول هجليج جنوب غرب السودان الي ميناء بشائر عبر محطات الضخ حيث تبلغ سعة الخط 400ألف برميل وتمت أيلولته لحكومة السودان في سبتمبر من العام 2014م بعد أن كان يدارعبر شركاء النفط بالبلاد ممثلين في شركة النيل الكبرى لعمليات البترول.
هذا قد وجه وزير النفط والغاز د. محمد زايد عوض شركة بترولاينز لخام النفط بعمل مزيد من الخدمات الاجتماعية في المناطق التي تقع على مسار خط الانابيب ومحطات الضخ بما يحقق الاستقرار للمجتمعات لتحقيق التوازن الاجتماعي ووجه سيادته بالتنسيق مع الحكومات الولائية في اطار المسؤولية الاجتماعية وتحديد اولويات المجتمع بما يعزز الاستفادة من الخدمات وتفقد سيادته برفقة قيادات المرأة بالمجلس التشريعي بالولاية والأستاذة بثينة خليفة جودة أمينة أمانة الشؤون الإنسانية بصندوق دعم السلام بولاية جنوب كردفان الخدمات الاجتماعية التي عملت على تنفيذها الشركة في الفترة الماضية في النواحي الصحية والتعليمية والمياه ودور العبادة وكشف عن الجهود التي تبذلها وزارة النفط والغاز وشركات النفط في قيام عدد من المشاريع الكبيرة بالولاية بصورة تدريجية بما يحقق النفع للمجتمع على ان تقوم الولاية بعمليات ادارة هذه المرافق بما يضمن ديمومتها متعهداً بترفيع مركز صحي حجر الجواد الى مستشفى مرجعي يحمل اسم الشهيد موسى علي سالم بغرض توفيركافة الخدمات الطبية .
ومن جانبها قدمت الأستاذة بثينة خليفة جودة أمينة أمانة الشؤون الإنسانية بصندوق دعم السلام بولاية جنوب كردفان تنويرا شاملاً عن حاجة الولاية من الخدمات الاجتماعية ومساهمة قطاع البترول في التنمية الاجتماعية بالولاية معربة عن أملها بتقديم مزيد من الخدمات الاجتماعية خدمة لانسان المنطقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...