الاثنين، 4 فبراير 2019

الحكومة تؤكد توفير الضمانات للاتفاقيات المبرمة مع بيلاروسيا



أكد وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي السودانية، مصطفى يوسف حولي، اهتمام الوزارة بتنفيذ الاتفاقيات التي تمّ التوقيع عليها مع جمهورية بيلاروسيا لتمويل القطاع الزراعي بـ300 مليون دولار، وجددت الوزارة حرصها على توفير الضمانات اللازمة.
وأكد حولي متانة العلاقة بين البلدين وحرص حكومة السودان على تطوير العلاقات الاقتصادية وإنفاذ ما تم التوافق عليه بين الجانبين، وأكد لدى لقائه الإثنين، بمكتبه بنائب وزير الصناعة البيلاروسي، ديمتري كورشك، بحضور سفير السودان لدى بيلاروسيا، أهمية تسريع إنفاذ الاتفاقيات المذكورة، والتركيز على مشروع صوامع الغلال لأهميته في رفع قيمة الإنتاج للصادر بزيادة السعة التخزينية للصوامع إلى مليون طن، بما يسهم في تقليل فاقد الإنتاج.
وأكد حولي التزام الوزارة بتوفير الضمانات المطلوبة لتمويل مشروعات تطوير القطاع الزراعي لأهميته في دعم الاقتصاد الوطني، وتم التفاكر بين الجانبين حول تنفيذ تمويل المشروعات البيلاروسية بالبلاد والضمانات المطلوبة بموافقة بنك التنمية البيلاروسي على رفع سقف تمويله إلى 300 مليون دولار، لمشروعات الصوامع والمعدات والتقانات الزراعية.
من جانبه أكد ديمتري حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية المتميزة مع السودان، والاستفادة من موقعه في التعاون الاقتصادي مع الدول الأفريقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...