الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

البشير يؤكد دعم السودان للهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي



أكد رئيس الجمهورية، عمر البشير، خلال لقائه مساء الأربعاء ببيت الضيافة، وفد الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، برئاسة السيد محمد بن عبيد المزروعي، أكد دعم ومساندة السودان للهيئة وتقديم التسهيلات كافة وتذليل العقبات لتنفيذ مشاريعها.
وقال المزروعي في تصريح صحفي، إنه تم التطرق خلال اللقاء مع الرئيس إلى التسهيلات التي قدمها السودان خلال 40 عاماً للهيئة من دعم ومساندة وتأييد.
وأضاف المزروعي "قدّمنا خلال الاجتماع بيانات ومعلومات عن نشاطات وعمل الهيئة وما تم صرفه باعتبار السودان أكبر دولة تحظى بموارد زراعية، حيث تم صرف 700 مليون دولار ما يعادل 63% من جملة ما صُرف في الوطن العربي، بالإضافة إلى أنه تمت إقامة 12 مشروعاً في مجالات مختلفة".
وأشار لوجود ثلاثة مشاريع جديدة في قطاع السكر واللحوم الحمراء بقيمة 120 مليون دولار والأدوية البيطرية بقيمة 46 مليون دولار، فضلاً عن أن الهيئة قدمت لصغار المزارعين حوالي عشرة آلاف فدان استفاد منها 20 ألف مزارع .
وتابع بالقول إن الهيئة ساهمت في تطوير مبادرة رئيس الجمهورية، لتحقيق الأمن الغذائي العربي، وقدمت الهيئة عدداً من المبادرات وهي ستكون الجهة المنفذة لعدد من المشاريع لدعم مبادرة رئيس الجمهورية منها مشروع "أقدي" بولاية النيل الأزرق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...