الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

السودان يتعاقد على استيراد 505 حافلة من “مواصلات قطر”



أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، يوم الثلاثاء، توقيع اتفاق تجاري بين ولاية الخرطوم السودانية وشركة مواصلات “كروة” القطرية، لتوريد 505 حافلة للسودان.
جاء ذلك خلال لقاء جمع، اليوم، وزير الموصلات والاتصالات القطري، جاسم بن سيف السليطي، بوزير البنى التحتية والمواصلات السوداني، خالد محمد خير، قبل صدور بيان تضمّن الاتفاق.
ولم يوضح بيان الوزارة قيمة الحافلات محل الصفقة.
وشركة مواصلات “كروة” هي شركة مساهمة قطرية مملوكة بالكامل لشركة قطر القابضة التابعة لجهاز قطر للاستثمار (صندوق الثروة السيادية للبلاد).
وعلى صعيد آخر، يأتي الاجتماع أيضا، وفق البيان، تنفيذا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ (موانيء قطر) وميناء بورتسودان السودني، لتطوير ميناء “سواكن” على البحر الأحمر، وجعله ميناءً رئيسيا لنقل البضائع.
ولفت البيان أنه “تم بدء المناقشات الفعلية وأعمال التطوير في هذا الميناء الذي يعتبر الشريان الرئيسي في منطقة بورتسودان، فضلا عن توجيه فريق العمل بالانتهاء من الدراسات المطلوبة خلال أقصر وقت ممكن”.
وبموجب الاتفاق، “سيتم منح هذه الشراكة حق الامتياز في المنطقة الاقتصادية الحرة التي تخدم الاستثمار المشترك”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...