الخميس، 10 أغسطس 2017

البنك المركزي يتعهد بتوفير احتياجات الحجيج من النقد الاجنبي



اكد بنك السودان التزامه بتوفير احتياجات الحجيج السودانيين من العملات والنقد الاجنبي اللازم لتغطية سفرهم لاداء مناسك الحج هذا الموسم فيما تواصلت في الوقت ذاته عمليات ضخ مبالغ معتبرة من العملات الاجنبية الي البنوك التجارية لمقابلة طلبات الجمهور لاغراض السفر والعلاج .
وقال المدير العام لبنك الثروة الحيوانية عوض بابكر ، في تصريحات صحفية ان البنك المركزي قد اوفي بالتزاماته تجاه التدفق اليومي للنقد الاجنبي الى المصارف ، مشيرا الي ان بنك الثروة الحيوانية ينجز يوميا ما يفوق الخمسين تصديقا يشمل الواحد منها عددا من المستفيدين من المواطنين حسب ضوابط البنك المركزي ، وقال بابكر ان البنك وعددا من البنوك الاخري يغطون معظم احتياجات الجمهور الضرورية مبينا ان تصاعد سعر الصرف في السوق الموازي امر غير منطقي وغير مبرر ، وجدد المدير العام لبنك الثروة الحيوانية تاكيده بان البنك المركزي تعهد للبنوك التجارية بتوفير احتياجات الحجيج وعموم المواطنين من النقد الاجنبي وان عميات الضخ لها ستتواصل بوتيرة مستقرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...