الخميس، 20 يوليو 2017

السودان يراجع الأوضاع الاقتصادية للانضمام لمنظمة التجارة العالمية



أكد وزير التجارة السوداني حاتم السر، جدية السودان في الانضمام لمنظمة التجارة العالمية من خلال مراجعة الأوضاع التجارية والاقتصادية ومواءمتها مع متطلبات المنظمة، وقال إن الطريق أصبح ممهداً كي يصبح السودان جزءاً من التجارة العالمية والاقتصاد العالمي.
وشارك وزير التجارة ووفد من الحكومة السودانية في الجولة الرابعة للمفاوضات للانضمام لمنظمة التجارة العالمية بجنيف. وأشار إلى الاهتمام الكبير من الدول الصديقة والشقيقة التي طالبت بضرورة منح السودان العضوية الكاملة في منظمة التجارة العالمية للانطلاق في مسار جديد.
وذكر السر، أن المشاركة في الاجتماعات كانت إيجابية ومثمرة، متوقعاً أن يجني السودان ثمار هذا الجهد خلال الفترة المقبلة لتعود بالفائدة للبلاد بالاندماج في التجارة العالمية، بالإضافة لفتح آفاق واسعة بالنسبة للصادرات السودانية وإتاحة الفرصة للسودان كدولة نامية للاستفادة من التقنيات الحديثة والاستثمارات الأجنبية الحديثة في المجالات كافة التي تساعد على عملية زيادة الإنتاج من أجل التصدير، تنفيذاً وترجمة عملية لشعار البرنامج الخماسي (زيادة الإنتاج من أجل الصادر).
وقال إن السودان قدم عرضاً وجد الإشادة والاستحسان من الدول الأعضاء للمنظمة كافة، منوهاً إلى أن الطريق قد أصبح ممهداً لأن يكون السودان جزءاً من التجارة العالمية والاقتصاد العالمي، مشيراً إلى الإمكانات الكبيرة والموارد المتعددة التي يزخر بها السودان والتي يمكن أن تثري التجارة العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...