الأربعاء، 22 مارس 2017

تصدير 40 ألف طن من الفول السوداني لدول شرق آسيا



استقبلت أسواق دول شرق آسيا  40 ألف طن من الفول السوداني حتى شهر نوفمبر من العام المنصرم، تم تصديرها من سوق محاصيل مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان، ولا تزال عمليات التصدير مستمرة لتلك الأسواق في العام الجاري.
وأكد رئيس غرفة المصدرين والمستوردين في الولاية يوسف محمد أحمد حبيبي، وجود قبول واسع للمحاصيل الزراعية السودانية في الأسواق العالمية وخاصة أسواق شرق آسيا.
وقال إن عمليات التصدير ما زالت مستمرة حتى الآن، مشيراً إلى أن الصين وماليزيا وأندونيسيا وتايلاند تأتي على رأس تلك الدول.
وأوضح يوسف أن الولاية تسهم في سد احتياجات الصين من الحبوب الزيتية خاصة الفول والسمسم والأمباز، مشيراً إلى أنه تم تصدير 70 ألف طن من الأمباز خلال هذا الموسم لدولة الصين.
وأشار إلى أن هنالك تحدياً كبيراً ماثلاً لضمان استمرارية عمليات التصدير يتمثل في زيادة الإنتاج والإنتاجية والاستغلال الأمثل للموارد من أجل الاكتفاء الذاتي والإنتاج من أجل التصدير لتحسين ميزان المدفوعات.
من جانبه، قال رئيس الغرفة التجارية بالولاية محمد حامد سليمان، إن الطلبات المتزايدة على الفول السوداني أدت إلى ارتفاع أسعار الزيوت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...