الاثنين، 30 نوفمبر 2015

"البشير" يصل الإمارات ويجري مباحثات مع ولي عهد "أبو ظبي" "محمد بن زائد"



اتفاقا على مكافحة الإرهاب وبناء إستراتيجية عربية لمواجهة التحديات
أبو ظبي ـ الخرطوم- وكالات 
اتفق السودان والإمارات على العمل سوياً لمكافحة الإرهاب، والتطرف والقضاء على الجماعات التي تسعى إلى إراقة الدماء وقتل الأبرياء ونشر الفوضى والتخريب والدمار، كما تواثقا على بناء إستراتيجية عربية تضمن مواجهة التحديات وتضافر الجهود والتنسيق بما يحفظ الاستقرار في المنطقة العربية.
وأجرى رئيس الجمهورية المشير "عمر البشير" أمس (السبت) مباحثات مع صاحب السمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" ولي عهد أبو ظبي، تركزت على العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ووصل "البشير" إلى دولة الإمارات يوم أمس (السبت) في زيارة رسمية، وكان في استقباله لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي، الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأكد "البشير" استعداد "السودان" للوقوف بجانب كل ما من شأنه أن يحفظ مكونات النسيج العربي ويدعم وحدة الصف ويدفع بالتنمية العربية إلى آفاق أفضل، وبما يخدم التطور والنمو الاجتماعي والاقتصادي للشعوب العربية.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن صاحب السمو ولي العهد الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" رحب بالرئيس "البشير" والوفد المرافق له، مشيراً إلى أن الزيارة تعزز وتوطد العلاقات الأخوية بين البلدين التي تحظى بدعم ورعاية من قبل صاحب السمو الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان" رئيس الدولة.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين دولة "الإمارات العربية المتحدة" و"جمهورية السودان" في الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية في ظل حرص البلدين لتعزيز هذه العلاقات وتنميتها بما يحقق مصالحهما المشتركة.
وأكد "محمد بن زايد آل نهيان" أن دولة "الإمارات العربية المتحدة" بقيادة صاحب السمو الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان" رئيس الدولة، تعمل على توثيق علاقاتها التاريخية التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ "زايد بن سلطان آل نهيان" مع "السودان" وفق مباديء الأخوة والتعاون والمصالح المشتركة.
واستعرض الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين ومستوى التنسيق والتشاور حولها.
وتم خلال اللقاء استعراض جهود التحالف العربي في عملية (إعادة الأمل) في "اليمن" الذي تقوده "المملكة العربية السعودية" في الحفاظ على أمن واستقرار "اليمن" ودعم حكومته الشرعية ومساعدة الشعب اليمني في إعادة بناء مؤسساته الوطنية التي هدمها المتمردون وحلفاؤهم .
وأثنى صاحب السمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" على جهود القوات المسلحة السودانية في التحالف العربي ومشاركتها بفاعلية في تحقيق أهداف التحالف في استقرار "اليمن" والتصدي للتحديات الأمنية والأطماع الإقليمية التي تهدد الجميع.
من جانبه أعرب "البشير" عن تقديره للدور البناء الذي تقوم به دولة "الإمارات العربية المتحدة" في دعم القضايا العربية وخاصة فيما يتعلق بالأمن والاستقرار والتنمية.
وأكد الجانبان أهمية بناء إستراتيجية عربية تضمن مواجهة التحديات وتضافر الجهود والتنسيق والتي من شأنها أن تحفظ  أمن واستقرار المنطقة.
وشددا على محاربة التطرف والإرهاب والقضاء على الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى إراقة الدماء وقتل الأبرياء ونشر الفوضى والتخريب والدمار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...