الأحد، 3 مارس 2019

تدابير إضافية لضبط توزيع الدقيق بالخرطوم



أمنت السلطات بالخرطوم على اتخاذ المزيد من التدابير لضبط توزيع حصص الدقيق المقررة للمخابز وتأمين سلعة الخبز للمواطنين. ووقف الاجتماع الطارئ للجنة تنسيق أمن محلية الخرطوم على عمل الآلية الرقابية المشرفة على توزيع الدقيق للمخابز من المطاحن.
وكشف الاجتماع الذي ترأسه المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم حسن محمد إبراهيم، ومدير شرطة المحلية اللواء علي محمد عثمان، عن مزاولة 306 مخابز آلية وتقليدية، العمل على مستوى المحلية تستهلك يومياً بما يعادل السبعة آلاف جوال من الدقيق المدعوم.
كما وقف الاجتماع على متابعة إنتاج الخبز والضوابط المعمول بها الهادفة لإغلاق الباب تماماً على  تسريب وتهريب السلع الاستراتيجية المهمة. وشدد الاجتماع على ضرورة فرض المزيد من الآليات الرقابية على السلعة بمشاركة جميع الجهات المعنية.
 ونوهت اللجنة إلى إغلاق أي مخبز يثبت تلاعبه في الحصص المقررة له من الدقيق أو لعدم التزامه بأوزان الخبز المعتمدة.
إلى ذلك، أشادت اللجنة بالمعالجات الإدارية والمراقبة الأمنية من قبل الأجهزة المختصة على المخابز، مما أوجد استقراراً في سلعة الخبز المطروحة للمواطنين خلال الأيام الماضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...