الأربعاء، 24 أكتوبر 2018

الري تنشئ مركز اتصال لتلقي بلاغات المزارعين


أكد وزير الموارد المائية والري والكهرباء م. خضر قسم السيد، توفير المياه للعروة الشتوية في المشروعات المروية كافة، والشروع في إنشاء مركز اتصال لتلقي بلاغات المزارعين على مدار اليوم، وذلك بالاستفادة من تجربة الوزارة في قطاع الكهرباء.
ونوه الوزير خلال تفقده، يوم الثلاثاء، أعمال الري بالقسم الشمالي من مشروع الجزيرة وحصاد العروة الصيفية، باستمرارية العمل في إزالة الإطماء والحشائش وتأهيل الآليات بالمشروع مع تصنيع ملحقات الآليات العاملة في مجال إزالة الحشائش من القنوات.
وأشار إلى توفير الدعم اللازم لوكالة الري والتنسيق مع الجهات كافة ذات الصلة بالعملية الزراعية، لافتاً إلى أن عمليات الري تمضي بصورة جيدة وفق ماهو مخطط له.
من جانبه، قال وزير الزراعة والغابات م. حسب النبي موسى، إن العروة الصيفية حققت إنتاجية طيبة بفضل التحضيرات المبكرة للعملية الزراعية وأعمال الري.
وأكد الوزير مواصلة الزيارات الميدانية للوقوف على تحضيرات العروة الشتوية.
وأعلن توفير السيولة النقدية للولايات كافة بالتنسيق مع بنك السودان المركزي، وانسياب الوقود لعمليات حصاد العروة الصيفية والتحضير للموسم الشتوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...