الأربعاء، 24 أكتوبر 2018

توقيع اتفاقية للتعاون بين القطاع الخاص السوداني والمصري الخميس



يعتزم رجال الأعمال السودانيون والمصريون التوقيع على اتفاقية للتعاون المشترك في المجال الاستثماري والتجاري، يوم الخميس المقبل، بحضور رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، ونظيره المصري، عبدالفتاح السيسي، في الخرطوم .
وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية، يوسف أحمد يوسف، رئيس الجانب السوداني بمجلس الأعمال السوداني المصري المشترك، إن التجارة بين البلدين ستنساب وستُحل كثير من الإشكاليات، عقب توقيع عدد من الاتفاقيات، يوم الخميس.
وأشار في تصريح لوكالة السودان الرسمية للأنباء، إلى أن اتفاقيتهم مع القطاع الخاص المصري تجيء ضمن الاتفاقيات الموقعة، متوقعاً أن يرتفع حجم التبادل التجاري بين الدولتين بعد سنتين من مليار ونصف المليار دولار إلى ملياري دولار.
وأكد أهمية انسياب التجارة بين الدولتين وزيادة الاستثمارات، نسبة للميزة النسبية التي تتمتع بها الدولتان، واعتبر مصر منفذاً لرجال الأعمال السودانيين إلى أوروبا، وفي المقابل السودان منفذاً لمصر إلى إفريقيا.
وقال يوسف إن المنتدى الخاص برجال الأعمال سيتم افتتاحه الأربعاء، بواسطة وزراء التجارة في الدولتين، بحضور عدد من الاقتصاديين والجهات ذات الصلة بفندق السلام روتانا.
وذكر أن المنتدى الدوري يناقش عدداً من الإشكاليات التي تواجه القطاع الخاص في الدولتين، ونوه إلى أن القطاع الخاص السوداني وجد الاستجابة من الحكومة السودانية في حلحلة كثير من المشاكل، وقال إن الجانبين يسعيان إلى تحقيق منافع مشتركة في إطار الحريات الأربع، وصولاً إلى التكامل الاقتصادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...