الخميس، 3 مايو 2018

شركة سعودية تبدي رغبتها في الاستثمار بالمعادن


طلبت شركة الوشاح الذهبي المملوكة لرجل الأعمال السعودي صلاح عبدالرحمن الدهلوي، الاستثمار في مجال الألماس والذهب والأحجار الكريمة وشبه الكريمة، إلى جانب بعض المعادن الصناعية الأخرى كالبوزولانا التي تستخدم في مجال البناء وتتوفر بكميات كبيرة.
ونقل المستثمر السعودي لدى لقائه بوزير المعادن، هاشم علي سالم، رغبتهم في الاستثمار في مجال المعادن، وأكد أن الشركة تملك تحويلات بنكية كبيرة تستطيع من خلالها تنفيذ مشروعات ضخمة.

وأشار إلى أنهم شرعوا في الاستثمار بالسودان، وسيعملون على تدوير عائداتهم من هذا الاستثمار في مشروعات يحتاجها السودان، وأكد الدهلوي قبولهم تمويل مشروع تعديني ضخم طرح عليهم من قبل وزارة المعادن، التي قال إنها ملّكتهم كافة المعلومات الخاصة بالمشروع. .
من جهته قال وزير المعادن، هاشم علي سالم، إن هناك توجيهات من رئاسة الجمهورية بتسهيل الاستثمار لرجال الأعمال السعوديين، وتابع الوزير" نحن في السودان نتمنى أن تأتي إلينا رؤوس الأموال السعودية لاستخراج الكنوز الموجودة في السودان" ولفت الوزير إلى أن السودان تتوفر فيه الموارد ويحتاج إلى رأس المال والتقنية التي قال إنها بدأت في الوصول إلى السودان عقب رفع الحصار الاقتصادي، وكشف الوزير عن اكتشاف كميات كبيرة من الماس والأحجار الكريمة وشبه الكريمة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...